English Version

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية نحو بيئة معلوماتية آمنة للجميع

 	الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية

الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية

يعقد الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية خلال الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر 2019 في فندق كيمبينسكي في سلطنة عُمان، باستضافة كريمة من هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في سلطنة عُمان.

التفاصيل
تمرين تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبرانــي لدول منظمة التعاون الإسلامي

تمرين تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبرانــي لدول منظمة التعاون الإسلامي

يقام هذا التمرين بشكل سنوي بحيث يتم تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبراني لدى دول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي،...

التفاصيل
التمرين الوطني للأمن السيبراني

التمرين الوطني للأمن السيبراني

يهدف التمرين الى تعزيز التواصل، والعمل الجماعي في الاستجابة للحوادث لضمان استمرار الجهود في التصدي للتهديدات السيبرانية من خلال فرق الاستجابة للطوارئ المعلوماتـية، إضافة الى تطوير المهارات والقدرات في مجال التصدي للهجمات والتعامل معها

التفاصيل
مسابقة عُمان لصائدي الثغرات الأمنية 2019

مسابقة عُمان لصائدي الثغرات الأمنية 2019

تأتي مسابقة عُمان #صائد_الثغرات بتنظيم المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات والذي تستضيفه هيئة تقنية المعلومات بالسلطنة، ويتولى إدارته وتشغيله المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بالهيئة، التسجيل مفتوح الآن عبر الرابط : https://cyberstars.pro/profile/register/

التفاصيل
اليوم العالمي لانترنت آمن 2019

اليوم العالمي لانترنت آمن 2019

تحتفل السلطنة -ممثلة في هيئة تقنية المعلومات- مع بقية دول العالم باليوم العالمي لإنترنت آمن، الذي يُحتفل به في أول ثلاثاء من فبراير من كل عام. ويأتي شعار هذا العام...

التفاصيل

التواصل الإجتماعي

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الخدمات الإلكترونية
التعريفات الأمنية

خدمات المركز

خدمات المركز

في هذا العصر الرقمي، نلاحظ بأن هناك الكثير من المواطنيين والشركات في خطر انتهاكات أمن المعلومات، ومع ذلك، فإن عدد كبيراً من المواطنين لا يدركون مدى تعرضهم للمخاطر الأمنية. وبالتالي يقدم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التوعية والخدمات الأمنية لمجموعة واسعة من المستفيدين في المجتمع بما في ذلك المستخدمين في القطاع العام والمؤسسات الحكومية والخاصة. وذلك لحماية أنفسهم ومنظماتهم من إي ثغرات أمنية.


الوعي بالمخاطر والأساليب المتاحة للحماية تعتبر خط الدفاع الأول للأنظمة الأمنية وشبكات المعلومات. لذلك يتم إعداد خطط تدريبية وتوعوية بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتيه بشكل منتظم تشتمل على مجموعة من الدورات وورش العمل والفعاليات الأمنية، كما يشارك المركز في المناسبات الوطنية لتوسيع نفوذ الوعي الأمني لشريحة كبيرة من المجتمع.


بالإضافة إلى ذلك، تم تصميم الخدمات الإستباقية لتحسين الوضع الأمني للمستفيدين من خلال إكتشاف الحادثة الأمنية أو التنبؤ بها قبل حدوثها. ويعتبر الهدف الرئيسي هو لتفادي الحوادث الأمنية، والحد من تأثيرها عند وقوعها.


كما تم إعداد الخدمات التفاعلية للإستجابة لطلبات الحصول على مساعدة في تحليل الحادثة الأمنية، وتقديم التقارير للمستفيدين عن إي تهديدات أو هجمات ضد الأنظمة الداخلية. ويمكن البدء في الخدمات التفاعلية من قبل المركز الوطني للسلامة المعلوماتية أو مكوناته.

الخدمات الإلكترونية

الحملات التوعوية