English Version

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية نحو بيئة معلوماتية آمنة للجميع

اليوم العالمي لانترنت آمن 2020

اليوم العالمي لانترنت آمن 2020

تشارك السلطنة –ممثلة في وزارة التقنية والإتصالات- فعاليات الحملة الإلكترونـية لليوم العالمي لإنترنت آمن، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 11 فبراير 2020. يأتي تنظيم اليوم العالمي لأنترنت آمن ضمن مبادرة الاتحاد الأوروبي ...

التفاصيل
 	الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية

الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية

يعقد الأسبوع الإقليمي للأمن السيبراني في المنطقة العربية خلال الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر 2019 في فندق كيمبينسكي في سلطنة عُمان، باستضافة كريمة من هيئة تقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية في سلطنة عُمان.

التفاصيل
تمرين تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبرانــي لدول منظمة التعاون الإسلامي

تمرين تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبرانــي لدول منظمة التعاون الإسلامي

يقام هذا التمرين بشكل سنوي بحيث يتم تقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبراني لدى دول الأعضاء لمنظمة التعاون الإسلامي،...

التفاصيل
التمرين الوطني للأمن السيبراني

التمرين الوطني للأمن السيبراني

يهدف التمرين الى تعزيز التواصل، والعمل الجماعي في الاستجابة للحوادث لضمان استمرار الجهود في التصدي للتهديدات السيبرانية من خلال فرق الاستجابة للطوارئ المعلوماتـية، إضافة الى تطوير المهارات والقدرات في مجال التصدي للهجمات والتعامل معها

التفاصيل
مسابقة عُمان لصائدي الثغرات الأمنية 2019

مسابقة عُمان لصائدي الثغرات الأمنية 2019

تأتي مسابقة عُمان #صائد_الثغرات بتنظيم المركز العربي الإقليمي للأمن السيبراني للاتحاد الدولي للاتصالات والذي تستضيفه هيئة تقنية المعلومات بالسلطنة، ويتولى إدارته وتشغيله المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بالهيئة، التسجيل مفتوح الآن عبر الرابط : https://cyberstars.pro/profile/register/

التفاصيل

المركز الإعلامي

التواصل الإجتماعي

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الخدمات الإلكترونية
التعريفات الأمنية

أخبار المركز الوطني للسلامة المعلوماتية

 

هيئة تقنية المعلومات تنظم تمرين الجاهزية في الأمن السيبراني لدول منظمة التعاون الاسلامي

أخبار المركز الوطني للسلامة المعلوماتية

17/سبتمبر/2019


تحت شعار "ذكاء البرمجيات الخبيثة"؛ تنظم هيئة تقنية المعلومات ممثلة في المركز الوطني للسلامة المعلوماتية اليوم الثلاثاء في مقر المركز في واحة المعرفة -مسقط تمرينا افتراضيا لتقييم الجاهزية في مجال الأمن السيبراني لدول منظمة التعاون الإسلامي بمشاركة 14 دولة هي: سلطنة بروناي، مصر، اندونيسيا، ماليزيا المغرب، نيجيريا، باكستان، تونس،الأردن، سيريلانكا، أذربيجان، الهند، موريشيوس، روندا، بنجلاديش.


يهدف التمرين والذي تنظمه الهيئة للسنة الثانية على التوالي إلى تعزيز الجاهزية والاستعداد للتعامل مع المخاطر والتهديدات الإلكترونية المختلفة والطرق الأمثل لمعالجة الحوادث الأمنية التي قد تتعرض لها المؤسسات بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، إضافة إلى تأهيل الكوادر بالمراكز الوطنية في إدارة الحالات الطارئة والتعامل مع المخاطر الأمنية المعلوماتية ومحاكاة التعاون عبر الحدود في التخفيف من حوادث الأمن السيبرانية.


ويأتي تمرين هذا العام متماشيا مع آخر تطورات البرمجيات الخبيثة وتطور ذكائها والتهديدات المصاحبة لها؛ حيث تم فيه تنفذي عدد من السيناريوهات لمحاكاة عملية اختراق شركات برمجة الأنظمة حيث تقوم البرمجية الخبيثة باستهداف مطوري أنظمة التحكم الصناعي والحصول على الشفرة البرمجية للأنظمة واستهداف المؤسسات والأفراد من خلال وضع شفرة برمجية خبيثة بداخل شفرة أنظمة التحكم الصناعي.


يجدر بالذكر المركز الوطني للسلامة المعلوماتية التابع للهيئة تم انتخابه في عام 2013 رئيسا لمجلس الادارة للمراكز الوطنية للأمن السيبراني والسلامة المعلوماتية لمنظمة التعاون الإسلامي تقديرا لجهود المركز ومساهماته كعضو في اللجنة التوجيهية.


  • أرشيف الأخبار