English Version

المركز الوطني للسلامة المعلوماتية نحو بيئة معلوماتية آمنة للجميع

السلطنة الثالث عربيًّا والـ21 عالميًّا في تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني

السلطنة الثالث عربيًّا والـ21 عالميًّا في تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني

جاءت السلطنة الـ3عربيًا و21 عالميًا من أصل 193 دولة ضمن تقرير المؤشر العالمي للأمن السيبراني 2020 الذي أعلنه الاتحاد الدولي للاتصالات.

التفاصيل
	 ورشة عمل

ورشة عمل " الفرص الواعدة في سوق الأمن السيبراني "

ينظم المركز الوطني للسلامة المعلوماتية بوزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ورشة عمل في الأمن السيبرانى تستهدف الباحثين عن الفرص وأصحاب الأفكار والشركات الناشئة، وذلك تحت عنوان:"الفرص الواعدة في سوق الأمن السيبراني " بتاريخ 31 مارس 2021

التفاصيل
تحدي الابتكار ... الهاكاثون الافتراضي الأول في عُمان

تحدي الابتكار ... الهاكاثون الافتراضي الأول في عُمان

تحت شعار الابتكار في التكنولوجيا المالية والأمن السيبراني, يشارك المركز الوطني للسلامة المعلوماتية مع بنك عمان العربي في تنظيم الهاكاثون الافتراضي الأول في عمان والذي سيقام في تاريخ 2 و3 ابريل 2021. المشاركة مفتوحة لجميع الطلبة والمهنيين. شارك معنا عبر التسجيل في الرابط : www.oabinnovation.com

التفاصيل
  التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني

التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني

تنظم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية وبالتعاون والتنسيق مع مركز الدفاع الالكتروني وبمشاركة عدداً من المؤسسات الحكومية التمرين الوطني السادس للأمن السيبراني بشكل افتراضي وذلك بتاريخ 20-21 أكتوبر 2020 م

التفاصيل
تمرين الأمن السيبراني الثامن للدول العربية وللدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

تمرين الأمن السيبراني الثامن للدول العربية وللدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي

تنظم وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات ممثلة بالمركز الوطني للسلامة المعلوماتية وبالتعاون مع المركز العربي الإقليمي للامن السيبراني

التفاصيل

التواصل الإجتماعي

الإبلاغ عن الحوادث الأمنية
الخدمات الإلكترونية
التعريفات الأمنية

تفاصيل المقالات

 

المراقبة الأبوية للأجهزة المحمولة

المراقبة الأبوية للأجهزة المحمولة

القسم: أمن الأجهزة المحمولة | تاريخ المقال: 30/07/2013 | الكاتب: OCERT | التقييم: المراقبة الأبوية للأجهزة المحمولة( 32 زوار )


يتعرض أطفالنا لكثير من المواد عبر الشبكة العالمية، ويجب الحد من هذه المواد لتقتصر فقط على تطبيقات ومواقع إلكترونية معينة موثوقة وقيمة للحصول على المعلومات وتغذية عقولهم وتفكيرهم العملي دون تعرضهم لمواد ومعلومات قد تضرهم.

تعتبر المراقبة الأبوية خاصية إشرافييه بحيث يستطيع من خلالها أولياء الآمور في التحكم فيما يفعله أطفالهم أثناء استخدامهم للأجهزة المحمولة. وتنقسم المراقبة الأبوية إلى أربعة أنواع أساسية وهي:

  • فلترة المحتوى: وهي التي تقصر الوصول على المحتوى الملائم لعمر الطفل.
  • ضوابط الاستخدام: تعمل هذه الضوابط على الحد من استخدام هذه الأجهزة مثل وضع قيود زمنية على الاستخدام أو حظر أنواع معينة من الاستخدام.
  • أدوات إدارة استخدام الحاسب الآلي: تسمح هذه الأدوات للآباء بأن يجعلوا وقت تعلم أطفالهم جزء من وقت استخدامهم للحاسب الآلي.
  • المراقبة: يمكن من خلال هذه الخاصية تعقب الموقع والنشاط عند استخدام الأجهزة المحمولة.

نظرا لأهمية خاصية المراقبة الأبوية، فإن أكبرمطوري أجهزة الألعاب الرقمية بالسوق مثل:
" PlayStation, Xbox, Wii, Nintendo " تتسم بوجود نظام مراقبة أبوية مثبتة بها لإدارة الاستخدام وفلترة المحتوى أثناء اللعب.

يوجد عدد من التطبيقات الجيدة التي تقدم خدمات مراقبة أبوية ومن بينها:
"Kytephone, Parental Control, Parental Control Board, Kaspersky Parental control"